عربي ودولي

بوتين يؤكد لميشال عون التزام روسيا سيادة لبنان ووحدته

المصدر

بوتين يؤكد لميشال عون  التزام روسيا سيادة لبنان ووحدته

تلقى الرئيس اللبناني ميشال عون رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نقلها إليه السفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، أكد فيها بوتين التزام بلاده الدائم بدعم سيادة لبنان ووحدته.
واستقبل عون السفير روداكوف أمس، وتسلم منه رسالة خطية من الرئيس فلاديمير بوتين، تضمنت التهنئة بعيد الاستقلال، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وأكد بوتين في رسالته التزام بلاده الدائم «بدعم سيادة ووحدة لبنان، وبعدم جواز أي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية». كما أعرب الرئيس الروسي عن اطمئنانه إلى مستقبل العلاقات بين لبنان وروسيا، «كي نتمكن بفضل جهودنا المشتركة من ضمان مواصلة تطوير هذه العلاقات لما فيه مصلحة شعبينا ومن أجل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط»، مؤكّداً علاقات الصداقة بين البلدين.
وتطرق البحث خلال اللقاء بين عون والسفير الروسي إلى نتائج زيارة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب إلى موسكو، والمحادثات التي أجراها مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
من جهته، حمّل الرئيس عون السفير روداكوف «تحياته إلى الرئيس بوتين، وشكره على التجاوب السريع الذي أبداه بتسليم لبنان الصور الجوية التي التقطتها الأقمار الصناعية الروسية قبل انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس (آب) 2020 وبعده». ولفت رئيس الجمهورية إلى أنها ستوضع بتصرف التحقيق العدلي، على أمل أن تساعد في معرفة وقائع جديدة عن هذه الجريمة.كما نوّه الرئيس عون بالمبادرات التي تقوم بها موسكو لمساعدة لبنان في تجاوز الظروف الصعبة التي يمرّ بها.

قد يهمك ايضا

عون يؤكد أن مجلس الوزراء سيعود إلى الانعقاد قريباً

وزير لبناني ينقل تصريحا هاما للرئيس ميشيل عون بشأن السعودية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here