عربي ودولي

انفجارات تهز شمال العاصمة اليمنية بعد ضربات جوية للتحالف العربي

المصدر

انفجارات تهز شمال العاصمة اليمنية بعد ضربات جوية للتحالف العربي

أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، أنه نفّذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، قال إنها مواقع سرية للصواريخ الباليستية، مؤكداً أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية.وقال التحالف في بيان إن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع"، مشيراً إلى أن المواقع التي تم استهدافها "مواقع سرية للصواريخ الباليستية".

وأضاف البيان: "دمرنا هدفاً عالي القيمة للصواريخ الباليستية بحي ذهبان"، لافتاً إلى أن "المواقع السرية اتخذت المستشفيات ومواقع المنظمات والمدنيين كدروع بشرية".وذكر التحالف أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.والأحد، أعلن التحالف في بيان أن الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيّرة حوثية حاولت استهداف مطار نجران جنوبي المملكة.

وأشار التحالف إلى "تناثر الشظايا على حي العريسة السكني من دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين"، لافتاً إلى أن الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لتنفيذ الهجوم العابر للحدود.
وأضاف أن "انتهاكات الحوثيين تسيء لسياسة ضبط النفس وجهود الحل السياسي"، مؤكداً أن "خيارات الردع مطروحة".وكان التحالف العربي أعلن الأسبوع الماضي شن "عملية عسكرية نوعية ضد الحوثيين"، الذين نفّذوا هجمات استهدفت مواقع سعودية، منها منشآت تابعة لشركة "أرامكو السعودية" النفطية بطائرات مسيّرة، وأخرى حاولت استهداف مطاري أبها ونجران.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن التحالف استهدف 13 هدفاً في عملية عسكرية "نوعية" ضد الحوثيين، طالت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق طائرات مسيّرة في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب اليمنية.

وكان التحالف قال في بيان، الاثنين، إنه رصد تحركات ونشاطاً عدائياً لجماعة الحوثي تهدد الملاحة والتجارة الدولية جنوب البحر الأحمر، باستخدام زوارق مفخخة.وأضاف البيان: "توجد مؤشرات خطر حالي ووشيك على الملاحة والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر"، مبيناً أنه يتخذ "إجراءات عملياتية لتحييد التهديد البحري وضمان حرية الملاحة".والخميس الماضي، أفاد التحالف أنه تمكن من تدمير 220 لغماً بحرياً زرعتها جماعة الحوثي، شكلت خطراً على السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان السعودية

التحالف العربي بعلن عن مؤشرات خطر وشيك على الملاحة والتجارة العالمية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here