أرشيف

«اليد» بطاقة ائتمان شخصية

المصدر

كشفت شركة أمازون النقاب عن تقنيتها للتعرف على راحة اليد، التي سيتم استخدامها في البداية لتحويل اليد إلى بطاقة ائتمان شخصية داخل متاجر البيع بالتجزئة الفعلية للشركة.
وتستخدم «أمازون ون» Amazon One راحة اليد للتعرف على الشخص باستخدام مزيج من تفاصيل مساحة سطح راحة اليد، مثل الخطوط، مع أنماط الوريد لإنشاء توقيع راحة اليد.
وسيتم استخدام توقيع راحة اليد في متاجر Go الخاصة بشركة أمازون في سياتل، وتخطط الشركة أيضًا لإضافة «أمازون ون» إلى متاجرها الأخرى في الأشهر المقبلة، حيث من المخطط استخدامها فيما هو أبعد من المدفوعات القائمة.
وفي هذا الصدد قال نائب رئيس أعمال التجزئة المادية في أمازون ديليب كومار: نخطط لتقديمها لأطراف خارجية، مثل تجار التجزئة والملاعب ومباني المكاتب، حتى يتمكّن المزيد من الأشخاص من الاستفادة من هذه السهولة والراحة في المزيد من الأماكن.
وفي حين أن العديد من الشركات قد جرّبت القياسات الحيوية للتعرف على راحة اليد على مر السنين، فإن وجود أمازون القوي للبيع بالتجزئة يمكن أن يساعد في جعل توقيع راحة اليد حقيقة واقعة. وقالت أمازون: إنها اختارت التعرف على راحة اليد بدلًا من تقنيات أخرى، مثل التعرف على الوجه، بسبب بعض مزايا الخصوصية.
ويوضح كومار أن أحد الأسباب هو أن التعرف على راحة اليد يُعتبر أكثر خصوصية من بعض بدائل المقاييس الحيوية؛ لأنه لا يمكنك تحديد هوية الشخص من خلال النظر إلى صورة راحة يده، كما يتطلب الأمر من شخص ما وضع راحة يده على الجهاز لاستخدامها.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here