رياضة

الكويت تستضيف خليجي 26 نهاية عام 2024 ونسخة 27 عمانية

المصدر

الكويت تستضيف خليجي 26 نهاية عام 2024 ونسخة 27 عمانية

أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، اليوم (الأحد)، خلال اجتماعه في مدينة البصرة العراقية، إسناد استضافة «خليجي 26» إلى دولة الكويت باعتبارها الوحيدة التي تقدمت بالطلب في صيف العام الماضي، بحيث ستقام البطولة في شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2024 المقبل.
وكشف عبد الله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في مؤتمر صحافي عُقد عقب الاجتماع، أن مجلس إدارته سيشكل لجنة للتحضير للبطولة بالتنسيق مع حكومة البلاد، وذلك لإظهارها بالشكل اللائق.
وأشار إلى أن بلاده تقدمت بطلب الاستضافة في صيف 2022 الماضي، وأنها تتطلع لاستضافة مميزة كما هي عادة الكويت في البطولات الإقليمية والقارية.
وتابع: «لم يكن هناك منافس لنا في الاستضافة لـ(خليجي 26)، وللتأكيد فإن الكويت سبق أن قدمت ضماناً لاستضافة (خليجي 25) في حال لم تقم للعراق، وبصراحة نرى نجاحاً لافتاً للعراقيين في تنظيم البطولة الحالية، ونهنئهم على ذلك».
من ناحيته، قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، إن موعد إقامة «خليجي 26» تقرر أن يكون في ديسمبر من عام 2024 بسبب استضافة قطر لكأس آسيا المقررة في يناير (كانون الثاني) 2024، وذلك لإتاحة الفرصة للمنتخبات بالمشاركة في البطولة.
وكشف رئيس الاتحاد الخليجي خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع (اليوم)، عن حرص الاتحاد على دعم اليمن، مشدداً على أنه تم اقتراح إشراك اللاعب اليمني كمواطن في الدوريات الوطنية الخليجية، وأنهم يترقبون الموافقة على المقترح.
وأشار الشيخ حمد بن خليفة، إلى أن «خليجي 25» حطمت أرقاماً قياسية في الحضور الجماهيري للبطولة، وهذا يُحسب للعراق بنجاحه في التنظيم.
وتطلع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم إلى وضع تصورات وحلول لمشاركة جميع المنتخبات الخليجية بلاعبيها الأساسيين الدوليين بدلاً من إرسال الفرق الرديفة للمنتخبات.
بقيت الإشارة إلى أن الاجتماع أكد على استضافة سلطنة عمان منافسات «خليجي 27»، على أن تقام في عام 2025 بشكل مبدئي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحديد موعد انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة الكويتي

استقالات جماعية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

قد يعجبك أيضا

Ads Here