عربي ودولي

الخارجية اللبنانية تعلن استقبال الراغبين فى التسجيل للمشاركة بالانتخابات النيابية

المصدر

الخارجية اللبنانية تعلن استقبال الراغبين فى التسجيل للمشاركة بالانتخابات النيابية

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية فتح مكاتب بعض البعثات السبت، وتأمين حضور موظفين وخصوصا تلك التى تواجه ضغطا فى تسجيل المغتربين الراغبين فى التصويت بالانتخابات النيابية المرتقبة العام المقبل.
وأكدت الوزارة أن هذا القرار جاء لمساعدة المواطنين الراغبين فى التسجيل لاستيعاب جميع الأعداد المتقدمة قبل غلق باب التسجيل يوم 20 نوفمبر الجاري.
وشددت الوزارة على ضرورة اتصال المواطنين مسبقا بالبعثة التى يرغبون بالقدوم إليها وذلك للتأكد أن مكاتبها مفتوحة وحرصا على حسن سير العمل.
كانت الجريدة الرسمية فى لبنان، قد نشرت هذا الشهر تعديلات قانون الانتخابات النيابية لتدخل حيز التنفيذ والتى تضمنت السماح للبنانيين المغتربين بالتصويت فى الانتخابات النيابية المقبلة كل وفقا لدائرته الانتخابية للاختيار بين المرشحين فى الداخل خلال الانتخابات التى تقرر موعدها وفقا للتعديلات فى 27 مارس المقبل.
أثارت مصادقة البرلمان اللبناني لقانون الانتخابات النيابية رغم رده من رئيس ميشال عون جدلا بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات، وتبنى النواب اللبنانيون، في تصويت ثان قرار تنظيم انتخابات تشريعية في 27 مارس المقبل، فيما رفضه عون في 19 أكتوبر الماضي، وأعاد القانون إلى مجلس النواب للنظر فيه مرة ثانية من جراء ما اعتبره "مخالفات دستورية".
واندلعت احتجاجات واسعة في لبنان منذ أكتوبر 2019 احتجاجا على فساد الطبقة السياسية في البلاد وتردي الأوضاع المعيشية، وتعالت الأصوات التي دفعت نحو إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد، إلا أنها أخفقت في هذا المسعى.
ومع ذلك، تخشى القوى السياسية التقليدية في لبنان من أن تؤدي هذه الاحتجاجات إلى خلق أجسام سياسية بديلة، تطيح مقاعدها في البرلمان ونفوذها في السلطة.

قد يهمك أيضا

لبنان يرحب بالبيان الصادر عن سلطنة عمان حول الأزمة اللبنانية الخليجية

لبنان يحاول حل الأزمة مع السعودية وفرنسا تتدخل للتهدئة والجامعة العربية تُناشد دول الخليج

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here