عربي ودولي

الجيش اليمني يعلن عن قصف مدفعي يوقع خسائر بصفوف الحوثيين في مأرب

المصدر

الجيش اليمني يعلن عن قصف مدفعي يوقع خسائر بصفوف الحوثيين في مأرب

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم السبت، أنه أوقع خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إثر قصف مدفعي وجوي في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين شمال شرقي اليمن.. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، أن "مدفعية الجيش تعاملت مع أهداف ثابتة ومتحركة للحوثيين جنوب مأرب وألحقت بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة".

وأضاف أن "قصفا مدفعيا آخر استهدف تجمعات وتحركات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهة صِرواح (غرب مأرب) وكبّدهم خسائر في الأرواح والعتاد".في سياق متصل، ذكر الجيش اليمني أن "طيران التحالف العربي استهدف تجمعات للحوثيين غرب مأرب، وكبّدهم خسائر فادحة شملت تدمير 3 آليات بما عليها من عتاد".

من جهة أخرى، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن التحالف العربي نفذ 16 غارة جوية على مديرية الجُوبة جنوب مأرب، واستهدف بـ 3 غارات مديرية صِرواح غرب مأرب.

ويأتي القصف غداة تحقيق جماعة الحوثيين، تقدما ميدانيا في محافظة مأرب الغنية بالنفط إثر هجمات مكثفة على الجيش اليمني، إذ سيطر مقاتلو الجماعة على منطقة نجا الاستراتيجية في مديرية الجُوبة جنوب مأرب، بعد معارك أوقعت 30 قتيلا من الجانبين، بينهم 14 من القوات الحكومية.

وتكتسب سيطرة جماعة الحوثيين على منطقة نجا في مديرية الجُوبة جنوب مأرب، أهمية من حيث كونها تقطع إمدادات قوات الجيش اليمني المتمركزة في مديرية جبل مرُاد، ومحاصرتها تمهيدا لمهاجمتها واقتحامها كما سيطرت الجماعة على مديرية العَبدية جنوب مأرب.ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الجيش اليمني استعادة مواقع وصفها بـ "الاستراتيجية" من قبضة جماعة الحوثيين في أطراف مديريتي الجُوبة وحَريب جنوب مأرب.

قد يهمك ايضاً:

قائد المقاومة اليمنية يعلق على الخلاف بين الحكومة والمجلس الانتقالي

غضب يمني وتنديد أممي وأميركي بالهجمات الحوثية على مأرب

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here