عربي ودولي

التحالف العربي يعلن مقتل 92 “إرهابياً” غرب مأرب في اليمن

المصدر

التحالف العربي يعلن مقتل 92 إرهابياً غرب مأرب في اليمن

أعلن التحالف العربي في اليمن، الجمعة، مقتل أكثر من 92 “عنصرا إرهابيا” خلال عمليات شنها غرب مأرب وسط البلاد. وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه” نفذ 31 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية بمنطقتي الجوبة والكسارة غربي مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية” وأضاف البيان، أن” عمليات الاستهداف أسفرت عن تدمير 16 من الآليات العسكرية، ومقتل أكثر من 92 عنصرا إرهابيا” دون مزيد من التفاصيل.

بدوره أفاد الجيش اليمني، في بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أنه “صد هجمات شنها الحوثيون في مأرب”.وذكر البيان، أن “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية الإيرانية، وصدت هجماتها جنوبي مأرب” وأضاف أن “مدفعية الجيش استهدفت تحركات وتجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة جنوبي مأرب”، دون تفاصيل أخرى في المقابل نقلت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة لجماعة الحوثي عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله، إن “طيران العدوان (التحالف العربي) استهدف بـ17 غارة مديريتي الجوبة ورحبة جنوبي محافظة مأرب” وأضاف أن “الغارات خلفت أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم”، دون تفاصيل أخرى.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي 2021، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، وكذلك احتوائها على محطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي. ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، ومنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التحالف العربي يعلن تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء

التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here