تكنلوجياثقافة

«إنستغرام» يتيح للفنانين بيع المقتنيات الرقمية

المصدر

«إنستغرام» يتيح للفنانين بيع المقتنيات الرقمية

بدأ موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» في خطوة نحو العالم الافتراضي المتكامل الذي تبشر به شركة ميتا وهي الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تجربة السماح للفنانين وهواة جمع التحف في الولايات المتحدة ببيع الأعمال الفنية الرقمية باعتبارها مقتنيات «إن إف تي» الافتراضية.
ويذكر أن حروف «إن إف تي» هي اختصار لكلمات «نان فانجيبل توكين» الإنجليزية وتعني «غير القابلة للمحاكاة»، وهي بمثابة سند ملكية لمنتجات افتراضية مثل قطع الأثاث أو قطع فنية أو ملابس أو حتى أراضٍ وشقق يمكن امتلاكها ببيانات فردية مسجلة في منصات البيانات المتسلسلة المشفرة. وقد أعلن عن التجربة الجديدة كل من مارك تسوكربيرج الرئيس التنفيذي لمجموعة ميتا غروب وأدم موسيري الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام، في الوقت الذي يزدهر فيه استخدام «إن إف تي» في تجارة الأعمال الفنية الرقمية حيث يبيع الفنانون ومعارض الفن الأعمال الفنية الرقمية مع شهادة ملكية لها.

من الناحية التقنية تعتبر الـ«إن في تي» مدخلات في سجل رقمي لا نهائي يسمى البيانات المتسلسلة لكن سيتم تقديمها عبر موقع إنستغرام باعتبارها «مقتنيات رقمية». وقال تسوكربيرج في مقابلة إعلامية إن شركته تختبر الـ«إن إف تي» على منصة «إنستغرام» وأن هذه الخدمات ستكون متاحة أيضاً على منصة «فيسبوك». وقال آدم موسيري إن «مجموعة صغيرة من المستخدمين الأميركيين سيكونون قادرين على رؤية مواد (إن إف تي) على صفحاتهم».

وستظهر تفاصيل كل عمل من أعمال «إن إف تي» المعروضة للبيع بنفس طريقة عرض البيانات الشخصية للمستخدمين أو بيانات المنتجات باستخدام كلمات أساسية (تاج) وعند النقر على الكلمة سيتم عرض معلومات مثل اسم مبتكر العمل الفني ومالكه الحالي. وقال موسيري إن التجربة ستتم على نطاق محدود للغاية حتى ترصد شركة إنستغرام طريقة تفاعل المستخدمين مع الخدمة الجديدة. ولن يتم تحصيل رسوم على عرض هذه الأعمال للبيع ولا تبادلها عبر «إنستغرام».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

واتساب يُجهز لـ"تغيير ثوري" بنكهة إنستغرام

إنستغرام يختبر المزيد من التوصيات فى الخلاصة الرئيسية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here