اقتصاد

أسعار النفط تسجل 82.70 دولار لبرنت و75.96 دولار للخام الأميركي

المصدر

أسعار النفط تسجل 8270 دولار لبرنت و7596 دولار للخام الأميركي

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء 82.70 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 75.96دولار.
ونشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث سجلت أسعار النفط الخام الآجلة أطول سلسة خسائر يومية لها خلال العام الحالي، وتتراجع على أساس أسبوعي بنسبة 3.9% لخام برنت و 4.2% لخام غرب تكساس.
وفى هذا الاطار تأثرت أسعار النفط سلباً بكل من الأتى:
1- ارتفاع مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية برابع أكبر وتيرة قياسية أسبوعية، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ شهر يونيو 2021.
2- التوقعات حيال توجه روسيا نحو الحفاظ على كمية صادراتها النفطية الحالية، على الرغم من خطتها لخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف بي خلال شهر مارس القادم.
3- اعلان وزارة الطاقة الأمريكية عن عزمها بيع 26 مليون برميل من مخزوناتها النفطية الاستراتيجية، مع توقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى مستوى قياسي.
4- ارتفاع مخزونات الجازولين الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ شهر مارس 2022، في ظل ضعف الطلب المحلي.
5- احتمالية استمرار رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وهو ما آثار المخاوف بشأن تباطة الاقتصاد وضعف الطلب المستقبلي على النفط.
كما تلقت أسعار النفط دعماً من الأتى:
1-رفع منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية لتوقعاتهما بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال عام 2023 بدعم من انتعاش الاقتصاد الصيني عقب تخفيف القيود المرتبطة بمنع انتشار فيروس كورونا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انخفاض النفط مع توقعات بزيادة أسعار الفائدة

تراجع عائدات صادرات النفط السعودية للشهر الحادي عشر على التوالي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here