رياضة

«يويفا» يكرم رونالدو «الهداف التاريخي»لدوري أبطال أوروبا

المصدر

يكرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، النجم العالمي قائد منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، والهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بجائزة استثنائية، في حفل قرعة دور المجموعات لمسابقة تشامبيونزليج الموسم الجاري 2024-2025 اليوم (الخميس).

ويُجري الاتحاد الأوروبي مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024-2025، بمدينة موناكو الفرنسية.

ويتربع كابتن فريق النصر السعودي رونالدو على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفاً، سجلها في 183 مباراة، قبل رحيله عن القارة العجوز في يناير 2023.

ويعد «الدون» الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، برصيد 140 هدفاً، وبفارق 11 هدفاً عن النجم العالمي وقائد الأرجنتين ليونيل ميسي الذي رحل إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبفارق 46 هدفاً عن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني.

وقال (يويفا) في بيان له: «يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا. ويبدو أن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكّل تحدياً كبيراً للأجيال القادمة».

أضاف الاتحاد الأوروبي: «إن تميزه المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه باستمرار مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها».

واختتم الاتحاد الأوروبي بيانه: «إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها كما فعل كريستيانو رونالدو».

يذكر أن النجم العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو توّج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، 4 ألقاب مع ريال مدريد الإسباني، ولقب واحد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

حقق الكأس

5 مرات في تاريخ البطولة

حصد اللقب مع ريال مدريد الإسباني 4 مرات

لقب واحد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي

ألقاب رونالدو

في دوري أبطال أوروبا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here