صحة

طرق بسيطة لعلاج الصداع الناتج عن التوتر

المصدر

طرق بسيطة لعلاج الصداع الناتج عن التوتر

يعد الصداع من المشكلات الشائعة التى قد يصاب بها أى شخص، ويختلف الصداع في شدته ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الرأس، ومن الأسباب غير الشائعة للصداع "التوتر" يعتبر صداع "التوتر" أكثر أنواع الصداع شيوعا، ويصاب به الجميع بين الحين والآخر، ويؤثر على جانبي الرأس ويمكن الشعور به على طول العنق وخلف العينين أيضا ويمكن أن يكون الإجهاد والقلق والتحديق وضوء الشمس الساطع والشاشات والجفاف والتعب وعدد من الأشياء، السبب في الصداع، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "إكسبريس".

ووفقًا لعيادة كليفلاند، يؤثر الصداع المزمن على حوالي 3% من سكان الولايات المتحدة ويشمل نوبات الصداع التي تستمر لأكثر من 15 يومًا في الشهر كما أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بصداع التوتر. ويعاني معظم الأشخاص من صداع التوتر إذ يشعرون بصداع عرضي يحدث مرة أو مرتين في الشهر في المتوسط، ومع ذلك يمكن أن يكون صداع التوتر مزمنًا أيضًا، وذلك حسب ما ذكره موقع " healthline".

ويمكن علاج الصداع الناتج عن التوتر بعدة طرق من أبرزها:

تدليك الرأس

قد يساعد التدليك فى التخلّص من العضلات المثقوبة والمساعدة على الاسترخاء، وذلك من خلال تدليك عضلات الرأس والرقبة والكتف بلطف، أو فرك بلطف المنطقة المؤلمة برأسك بأطراف الأصابع لعدة ثوانٍ، مع تكرارها عند الحاجة.

تمارين الرقبة لتخفيف التوتر

تساعد تمارين الرقبة فى تخفيف من آلام الصداع الناتجة عن التوتر، وذلك من خلال وضع الرأس فى موضع واحد لفترة طويلة، مع وضع راحة يدك على جبينك، باستخدام عضلات الرقبة، واضغط على الجبين بخفة مع إبقاء الرأسك منتصبة.

الاسترخاء لتخفيف الألم

تساعد تمارين التنفس وتقنيات التصوير الذهنى فى التقليل من التوتر وتخفيف آلام الصداع، وذلك من خلال أخذ نفس عميق، ثم إخراجه ببطء مع الاسترخاء، أو القيام بإسقاط الذقن نحو الصدر، ثم تحريك الرأس بلطف وببطء فى دائرة نصفية من جانب إلى آخر، مع أخذ نفس عميق آخر وترك الهواء يخرج ببطء.

تجنب الكافيين

تساعد أدوية تخفيف الألم على تخفيف أعراض صداع التوتر بشكل أفضل وأسرع، وقد يساعد الكافيين على تخفيف آلام الصداع، وقد يكون أحد أسباب الصداع عند البعض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنواع الصداع التي تشير إلى قرب الإصابة بالجلطة الدماغية

دراسة تكشف عن دواء يعالج الصداع النصفي الشهري

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here