رياضة

«تكتيك» من يكسب الليلة؟

المصدر

تتجه أنظار جماهير كرة القدم ، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة »، حيث مواجهة النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ،بعد أن تأهل الهلال إلى هذا النهائي للمرة الـ 19 في تاريخه، والذي يسعى في هذا النهائي إلى تحقيق لقبه الحادي عشر في البطولة، كثاني أكثر المتوجين في هذه المسابقة بعد الأهلي بـ 13 لقبًا، بالإضافة إلى تحقيق ثالث ألقابه هذا الموسم بعد فوزه بكأس السوبر السعودي وتحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين دون خسارة، وفي المقابل تمكن النصر من التأهل إلى النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، ويطمح النصر الذي يملك في سجله 6 بطولات، إلى استعادة الأمجاد بعد غيابه عن البطولة منذ عام 1990 م بفوزه على التعاون بهدف وحيد.

و ستكون مباراة اليوم بين الهلال والنصر مشتعلة خارج الخطوط بوجود البرتغاليين مدرب الهلال جورجي جيسوس، ومواطنه قائد دفة الفريق النصراوي لويس كاسترو.

وتقابل جيسوس وكاسترو في 14 مباراة سابقة، انتهت بسبعة انتصارات لجيسوس مقابل أربعة لكاسترو، وحسم التعادل ثلاث مواجهات، دون النظر إلى «كأس موسم الرياض».

وتعد مواجهة اليوم الخامسة بين جيسوس ولويس كاسترو مع قطبي العاصمة، وكانت المواجهة الأولى في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال وانتهت بفوز النصر 2-1 بعد التمديد للوقت الإضافي، أما المواجهة الثانية التي جمعتهما فكانت في «ديربي» الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي، وانتهت بفوز الهلال 3-0.

وكانت المواجهة الثالثة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي الذي أقيم في أبوظبي وانتهى اللقاء بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف، في حين انتهت المواجهة الرابعة بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأول بارك ضمن الجولة الـ32 من دوري روشن.

أما المواجهات السابقة بين جيسوس وكاسترو فكانت خارج الملاعب السعودية، إذ تفوقت فرق جيسوس في خمس مواجهات، مقابل ثلاثة انتصارات لفرق كاسترو، فيما انتهى لقاءان بالتعادل.

المواجهات:

– تقابلا في 14 مباراة .

– كسب« جيسوس»7مباريات .

– فاز «كاسترو» في 3 مباريات .

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here