أرشيف

الهياجنة: أجهزة جديدة لفحص مصابي كورونا في الأردن خلال ٤٥ دقيقة.. فيديو

المصدر

قال أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا وائل الهياجنة، إنه تم تحديث بروتوكول منع العدوى، وتحديث الخطة العلاجية للوصول لبيئة صحية آمنة للمريض والكوادر الصحية.

وأكد خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الأحد، أنه لا يوجد حائل أمام استخدامهم وسائل الوقاية الصحية بعدد غير محدود وتم تمديد وسائل الوقاية الصحية لتصبح تكفي لأشهر مقبلة.

وأشار إلى إنه تم الإعلان عن مفتوح لشراء خدمات الكوادر الصحية، حيث يتم حاليا تنفيذ تدريبات لاستخدام أجهزة التنفس للحفاظ على استمراريتها.

وأكد الهياجنة، انه تم استثناء الأطباء ذوي الاختطار من الوجود بالخطوط الأمامية للتعامل مع الفيروس وذلك لحمايتهم، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للأسرة العادية لمرضى كورونا أقل من النصف، والطاقة الاستيعابية لأسرة العناية أكثر من النصف بقليل، اما أجهزة التنفس الاصطناعي التقليدية بين الربع والثلث.

اقرأ أيضاً : الخصاونة يعلن إجراءات وقرارات جديدة لمواجهة كورونا في الأردن.. فيديو

وأكد أن هناك جهات تقوم بتقديم أسرة وخدمات كمنظمة أطباء بلا حدود التي قدمت 40 سريراً، وقد يكون لدينا طاقة أكثر من المعلن، ولكننا نعلن التوقعات الدنيا.

وأشار الهياجنة، إلى إنه جرى استخدام فحص آخر للكشف عن فيروس كورونا في البلاد، يستغرق بين 45 دقيقة وساعة على مناطق الخدمة بمختلف مناطق المملكة، وتم شراء جهازين جديدين، وسيتم توزيعها على كافة المناطق التي تتعامل مع مرضى كورونا بسرعة.

وقال إن الفحص الذي تم التطرق له ليس بذات الكفاءة والفعالية لفحص pcr، موضحا أن هذا الفحص يمكن أن تكون له استخدامات ضمن منظومة ميعنة.

وتابع حديثه أنه طلب من بعض المسؤولين، العمل على إحضار هذا الفحص للبلاد، بحيث تتمكن وزارة الصحة من زيادة عدد فحوصات كورونا في الأردن.

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here