عربي ودولي

العيسى يدعو إلى ضرورة النداء الدولي للوقف الفوري لفاجعة غزة

المصدر

دعا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، إلى ضرورة النداء الدولي للوقف الفوري لفاجعة غزة، وتحرك المجتمع الدولي في ذلك بضمير حي ومسؤولية تاريخية لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروعة والمستمرة.

جاء ذلك خلال حوار موسع عبر جلستين منفصلتين في مركز أبحاث «Policy Exchange» المرموق في العاصمة البريطانية لندن.

كما شدد الأمين العام للرابطة على أهمية الحوار الفاعل والمثمر بين مختلف تنوعنا الإنساني من أجل عالم أكثر تفاهماً وتعاوناً وسلاماً، ومجتمعات وطنية أكثر تعايشاً ووئاماً، مذكراً في هذا بأهمية استيعاب حتمية الاختلافات الدينية والثقافية ووجوب احترام أتباعها، متناولاً في السياق ذاته مخاطر خطابات الكراهية وشعاراتها، ومن ذلك الإسلاموفوبيا.

فيما سلط الضوء على تحليل نزعة الكراهية، مستعرضاً أساليب علاجها، وكذلك حلول جدلية القناعات الدينية أمام سلطة القانون، مشيراً إلى القيم الحضارية في «وثيقة مكة المكرمة» ومشروع تدريب الأئمة عليها.

وأشاد بدور المكون الإسلامي البريطاني ومشاركتهم في تنمية بلدهم واستقراره وازدهاره، مؤكداً أن التطرف إنما يمثل نفسه ولا يمثل عموم ما ينتسب إليه من دين أو ثقافة أو إثنية مهما تكن ادعاءاته بدليل مواجهته من قبل الاعتدال داخل هويته التي يدعيها، ثم أجاب على أسئلة الحضور في الجلسة الرئيسية وعلى غداء العمل.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here