ثقافةفن

نداء شرارة تناهض العنف ضد المرأة ونقاش بشأن التعنيف اللفظي

المصدر

نداء شرارة تناهض العنف ضد المرأة ونقاش بشأن التعنيف اللفظي

شاركت المغنية الأردنية، نداء شرارة، جمهورها المتابع لحسابها في "إنستغرام"، صورة لها ظهرت فيها، وهي تعتمد مكياج المرأة "المعنفة"، للتعبير عن مناهضتها العنف ضد المرأة.وقالت شرارة إن تلك الصورة من حملة "16 يوم للعنف ضد المرأة"، مبينة أن الجميع على علم تام بما يسببه العنف الجسدي ضد المرأة من ألم، وإنه فعل غير إنساني ومرفوض بكل أشكاله، غير أن البعض لا يتحدث أو يفكر في العنف اللفظي ومدى الألم منه أيضاً.

وخرجت شرارة من هذا المنشور بنقاش ثري مع الجمهور بشأن التعنيف اللفظي، وذلك بعدما لفتت إلى تأثير الكلمة من الناحية النفسية في مستقبلها، وأنها تسبب جرحاً وقمعاً، مشددة على أن التقليل من المرأة بالكلمة منتشر، واعتبرت من وجهة نظرها أن اللين بالكلمة أهم من قصص عدة عن العنف الجسدي.وكتبت، قائلة: "هاد ميكب وهاي صورة من حملة 16 يوم للعنف ضد المرأة.. المهم كلنا بنعرف طبعاً مدى تأثير التعنيف الجسدي وقديش مؤلم وهو فعل غير إنساني ومرفوض بكل الأشكال..".

وعقبت شرارة، تقول: "بس عمرنا فكرنا بالتعنيف اللفظي..؟ مدى تأثير الكلمة نفسياً قديش ممكن يكون فيها قمع وتجريح وتقليل يعني كتير بسمع عن سيدات بتكون تشكي من زوجها بسألوها بمد ايدو عليكي بتقلهم لا بقولولها طيب هو كويس.. !!".

وأضافت المغنية الأردنية: "بس فكرة انو ما بمد ايدو عليها هدا لا يبرأه إذا كان كلامه في تقليل للست.. من وجهة نظري اللين في الكلمة أهم من كتير قصص".واختتمت نداء شرارة، منشورها قائلة: "وعلى فكرة في سيدات بتعنف سيدات لفظياً، الموضوع مَش بس الرجل عشان نكون واضحين.. احكولي شو رأيكم بهاد الموضوع.. هاي الصورة بحبها كتير".

ونالت صورة نداء شرارة إعجاب أكثر من 40 ألف شخص، وسط تفاعل واسع عبر التعليقات التي أكدت أن حديثها عن التعنيف اللفظي من وجهة نظرها صحيح، وأن البعض لا يلتفت له، بينما أشادت المطربتان أمل طالب ولونا بشارة بوضعها يدها على أمر لم يتطرق له أحد.وبدأت سيدات عديدات سرد قصصهن مع التعنيف اللفظي، وتأكيد حديث نداء شرارة، بأنه يأتي من النساء للنساء، وسط مطالبات بسن قانون، ووضع عقوبة لذلك.

في سياق مختلف، دعت نداء شرارة جمهورها في الأردن لحضور حفلها، المنتظر أن تحييه ضمن فعاليات مهرجان جرش الأردني، مضيفة أن الحفل سيقام في الثاني من أكتوبر المقبل.ونشرت نداء شرارة بوستر الحفل، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، وتركت تعليقاً قالت فيه: "#جرش_مزينة_بالفرح حبايبي في الأردن بانتظاركم بمهرجان جرش تاريخ 2/10 على المسرح الجنوبي الساعه 9 مساء".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نداء شرارة تطرح "قالهالي" بتوقيع الشاعر أحمد حسن راؤول خلال أيام

نداء شرارة تكشف عن مواقف صعبة مرت بها خلال 2020

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here