ثقافةفن

منصة “شاهد” تنافس بعملين في ترشيحات جائزة الإيمي الدولية

المصدر

منصة شاهد تنافس بعملين في ترشيحات جائزة الإيمي الدولية

في بصمة عالمية جديدة لمنصة "شاهد" تُرسّخ تواجدها على خارطة الأعمال الأصلية على مستوى العالم، حاز عملان من "أعمال شاهد الأصلية" على ترشيحات الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون ضمن "جائزة الإيمي بنسختها الدولية" – International Emmy Awards لهذا العام 2021، وذلك بحسب بيان رسمي من شاهد.

في هذا السياق، ترشحت النجمة منة شلبي عن فئة أفضل أداء لممثلة (Best Performance By an Actress) عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" من "أعمال شاهد الأصلية". كما ترشح مسلسل "بيروت 6:07" عن فئة المسلسلات القصيرة (Short Form Series)، وهو كذلك من "أعمال شاهد الأصلية".

ب

الجدير ذكره أن الدراما البوليسية المشوّقة "في كل أسبوع يوم جمعة" مأخوذة عن رواية الكاتب ابراهيم عبد المجيد، وهو من تأليف ابراهيم عبد المجيد وإياد ابراهيم، وإخراج محمد شاكر الخضير، وبطولة منة شلبي وآسر ياسين.

أما "بيروت 6:07" فيحمل عنوان "تحية إلى الذين رحلوا ولم ولن يُنسوا" ويتطرّق لانفجار مرفأ بيروت الأليم، حيث أُريد للعمل أن يكون تكريماً لأرواح الضحايا والمفقودين والشجعان من فرق الإنقاذ وسواهم، ووقوفاً عند الخسائر البشرية والمعنوية والمادية الهائلة من جرّاء الانفجار، وذلك ضمن قصص قصيرة تتطرق لها كل حلقة، مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين.

ي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here