تكنلوجيا

منافسة شرسة بين “تيك توك” و”فيسبوك” لجذّب المستخدمين

المصدر

منافسة شرسة بين تيك توك وفيسبوك لجذّب المستخدمين

صراع تكنولوجي قائم بين عملاقي مواقع التواصل الاجتماعي "Facebook و TikTok"، حيث يقوم الأول بإعادة هيكلة إمكانياته لتتناسب مع منافسه الجديد، إلا أن TikTok، صرح وبقوة أن فكرة التشبه بمنصات أخرى هي بعيدة كل البعد عن خطته مشيرا في كلامه إلى منصة "فيسبوك".

ووفقا لما نشر في "The verge"، فقد صرح Blake Chandlee، رئيس حلول الأعمال العالمية في TikTok، خلال حديثه إلى CNBC، إلى أن هناك اختلاف واضح بين الشركتين، مشيرا إلى أن فيسبوك عبارة عن منصة اجتماعية تقوم على الرسم البياني الاجتماعي، بينما "تيك توك" منصة ترفيهية من الدرجة الأولى، وعلى حسب قوله فإن الفرق هائل بينهما، وخلال حديثه مع CNBC سرد "تشاندلي" تاريخ خبرته في فيسبوك قبل انتقاله للتيك توك.

وأوضح المسؤول التنفيذي السابق للفيسبوك " عندما كانت Google تنشئ + Google" كانت لدينا غرف حرب في ذلك الوقت"، موضحا أن هذا الأمر أحدث بلبلة في الوسط داخل مقر شركة "فيسبوك"، ووفقا لما رآه خلال خبرته التي تجاوزت الـ12 عاما في شركته فيسبوك، فإنه استطاع أن يحسم بقوة المعركة لصالح تيك توك في النهاية وفوزه على نظيره الفيسبوك، واسترسل قائلا " إننا نقدم هذه التوجهات الثقافية وهذه التجربة الفريدة من نوعها التي لدى الناس على منصة تيك توك. لن يحصلوا على هذا في منصة فيسبوك ما لم تقم فيسبوك بالتخلي عن قيمها الاجتماعية كلياً، وهو ما لا أتوقع أنها ستفعله".

ورغم أن "تيك توك" يعتبر التطبيق الأكثر رواجا في الفترة الحالية، إلا أنه من المتوقع أن يواجه بعض التحديات مثل نظيره "فيسبوك" أو أخرى سيكون عليه الاستعداد للتغلب عليها.

وقد يهمك ايضا:

فيسبوك تفاجئ الملايين بإزالة خاصية "الوضع المظلم"

عمليات احتيالية جديدة تستهدفك عبر واتساب وفيسبوك وإنستجرام

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here