ثقافةفن

لطيفة تؤكد تأيدها لقرارات هاني شاكر بمنع أغاني المهرجانات

المصدر

لطيفة تؤكد تأيدها لقرارات هاني شاكر بمنع أغاني المهرجانات

قدمت الفنانة التونسية لطيفة، دعما كاملا لقرارات الفنان هاني شاكر بمنع عدد من نجوم غناء المهرجانات من مزاولة المهنة، وأكدت أن أغلب كلمات هذه الأغاني بذيئة ومسفة، ونفت ما يتم ترويجه حول أنهم الأكثر انتشارا وقربا من الجمهور. وقالت لطيفة عن رأيها في أغاني المهرجانات وسيطرتها على الساحة الغنائية: هذا وهم، وليس صحيحًا أنهم الأكثر طلبًا. وتابعت لطيفة: أنا مليار في المية مع هاني شاكر في قراره، حتى يُحسن هذه الدناءة الذي وصل لها المستوى الفني؛ لأن كلمات المهرجانات كلمات تافهة، وسطحية وبذيئة. ووجهت رسالة لمطربي المهرجانات: لازم يتعلموا الأشياء القيمة في الفن.. لأن الفن راقٍ ورسالة، مش إن الناس تتنطط على أغانيك بس، وأنا مش بسمع مهرجانات عشان بخاف على وداني، ولو سمعتها هروح للدكتور، أنا مسمعش غير حاجة فيها فن.

يذكر أن هاني شاكر شن مؤخرا هجوما حادا على من اتهموه بمحاربة نجوم المهرجانات بسبب الغيرة من شعبيتهم، ووجه انتقادا مباشرا لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الذي أعلن مؤخرا عزمه استضافة كل المطربين الممنوعين من الغناء في الدورة المقبلة لمهرجان الجونة، وكشف صراحة عن عدم إعجابه بصوت هاني شاكر وأغانيه. هاني شاكر ظهر بصوت منفعل للغاية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ورد على ساويرس قائلا: نجيب بيقول إنه ما بيسمعش الأغاني اللي أنا بقدمها، وأنا بقوله ما يشرفنيش إنك تسمع الأغاني بتاعتي، اللي يسمع المهرجانات ما يشرفنيش إنهم يسمعوا أغانيا.

وأضاف: نجيب مش فاهم حاجة.. وما دام مش فاهم يبقى يسأل.. وهو بيقول إن مفيش حد بيسمعنى وأنا بقوله كنت تعالى شوف حفلتي في مهرجان الموسيقى العربية وانت تعرف كم ونوعية الجمهور اللي بيسمعني. وتابع هاني شاكر: أنا ما علقتش على الفضايح اللي حصلت في مهرجان الجونة، هو ليه بيتكلم في اللي مالوش فيه، زي مانا مش عاجبه هو برضه مش عاجبني. ونفى هاني أن تكون مهمة معاقبة المطرب قاصرة على الرقابة على المصنفات الفنية، وأضاف: إذا كان هناك عضو لدي وقام بفعل شيء خارج أقوم بمحاسبته ولا أنتظر الرقابة. وتابع قائلا: الأستاذ اللي اتكلم وقال نفسنة (يقصد نجيب ساويرس)، أنا هتنفسن من حنجرة وكزبرة أتنفسن إزاي بأمارة إيه هو أي تلاقيح كلام على الناس، أي تقليل من قيمة الناس المحترمة في البلد، كل اللي عايز يقول كلمتين يقولهم؟ أنا لا أقبل هذا الكلام». وعن مطربي المهرجانات وقرار منعهم قال إن هناك أشخاص كثيرين تقدموا بمحاضر لحسن شاكوش بعد اتهامه لزملائه على المسرح العازفين الإيقاع بأن أولادهم راقصات. وعن باقي الأسماء التي مُنعت داخل القرار قال الفنان هاني شاكر إن عليهم التقدم في الاختبارات المقبلة واجتيازها وأنه لا يمنع أحد.

قد يهمك ايضا

الفنانة التونسية لطيفة تغني "يحيا الشعب" تضامنا مع أحداث بلادها

الفنانة التونسية لطيفة توجه رسالة إلى الملك سلمان وولي عهده بعد ساعات من استغاثتها العاجلة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here