جزر القمرسياحة

شواطئ جزر القمر للباحثين عن الهدوء والمناظر الخلابة

المصدر

شواطئ جزر القمر للباحثين عن الهدوء والمناظر الخلابة

جزر القمر، من الدول التي تحتوي على مناطق ومنتجعات سياحية رائعة، خاصة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء. ووفق تقارير سياحية متخصصة، جزر القمر من البلاد الرائعة الجمال ،وهي دولة تتكون من عدة جزر بركانية صغيرة تقع في المحيط الهندي، وتعتبر ثالث أصغر دولة في أفريقيا وتبلغ مساحتها نحو 1.862 كم مربع. وجزر القمر تتكون من 4 جزر رئيسية وهي موالي و ماهوري و نجازيجياو وأنزواني بخلاف الكثير من الجزر الصغيرة. في التقرير التالي نتعرف على السياحة في جزر القمر وتكلفتها وأهم الشواطئ والمدن والمنتجعات السياحية التي تقع بها. بداية، يمكنك الإستمتاع بالسياحة في جزر القمر بشكل خاص، لأنها تتميز بالطبيعة الساحرة والشواطيء الرائعة التي تستطيع ممارسة رياضة الغوص بها ومشاهدة الشعاب المرجانية، فضلا على وجود أفضل المنتجعات والفنادق الراقية التي يمكنك الإقامة بها.

وجهات سياحية

يرتفع 7500 قدم فوق جزيرة القمر الكبرى، وكان آخر إنفجار له عام 2005،وتتشكل الحمم البركانية المتجمدة في منظر رائع يمكنك مشاهدته، كما يمكنك القيام برحلة تستمر لمدة يومين إلى قمة البركان والإستمتاع بتجربة شيقة.

جزيرة موهيلي:
أصغر جزيرة وهي من الأماكن الهادئة التي تساعد على الإسترخاء، كما يتواجد بها منتزه موهيلي البحري الذي يعتبر من المحميات الطبيعية، وتنتشر به أسماك القرش والحيتان الحدباء والسلاحف البحرية والدلافين، كما يمكنك استكشاف الجزر الصغيرة المنتشرة حول جزيرة موهيلي.

جزيرة أنجوان:

يطلق عليها ، لؤلؤة جزر القمر لأنها تتميز بجمال خاص وهي من الجزر المنعزلة الهادئة، ويوجد بها العديد من المزارع القديمة وتتميز برائحة الزهور، كما يمكنك تسلق المرتفعات ومشاهدة السحب عن قُرب.

جزيرة القمر الكبرى:
هي المساحة الأكبر في جزر القمر ويمكنك التجول في أنحاء الجزيرة لرؤية الحمم البركانية الصلبة، والشواطئ الرملية الممتزجة مع الأشجار مما يعطي للجزيرة طابع خاص جدا، والإستمتاع بأفضل تجربة سياحية على الإطلاق.

مدينة فومبوني:
مدينة فومبوني
من أكبر المدن في جزيرة موهيلي وهي مدينة صغيرة يوجد بها سوق وميناء، ومن خلال زيارتك لها تستطيع التعرف على العادات والتقاليد للسكان المحليين للمدينة.

السياحة في موروني:
السياحة في موروني
موروني هي العاصمة لجزر القمر وتعتبر من أفضل المدن السياحية بها، وتتمتع بطبيعة خلابة حيث الغابات الإستوائية والشواطئ التي تطل على المحيط الهندي، فضلا على موقعها المتميز عند سفح جبل القرطالة، كما يمكنك مشاهدة المباني القديمة والأثرية والتاريخية، والجدير بالذكر أنه تم اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية في المنطقة الأفريقية لعام 2010.ويوجد في موروني أكبر سوق في جزر القمر وهو السوق الشعبي فولو فولو، الذي يضم الأنشطة التجارية المتعددة من ملابس ومحاصيل زراعية ولحوم وأسماك ومحلات تجارية.موروني بها مسجد الجمعة الذي يُعد أقدم المساجد الموجودة على الجزيرة، ويتميز بالهندسة المعمارية المتميزة للأعمدة والجدران المزخرفة، والمسجد يطل على شاطئ المحيط الهندي.من أهم الأماكن السياحية التي توجد في موروني المتحف الوطني، والذي يحتوي على قطع من الخزف القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، كما يوجد مخطوطات تاريخية النادرة.

شواطئ جزر القمر:

شاطئ نيوماتشوا
من أجمل الشواطئ في جزر القمر ويطل على المحيط الهادئ ويتمتع بالمياه الفيروزية الصافية، فضلا عن وجود أفضل وسائل الترفيه ورياضة الغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة كما يمكنك التجول بالقوارب البحرية، وأيضا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغابات الاستوائية الممتدة.

شاطئ تشوموني
من الشواطئ الرملية الصغيرة التي تقع في شرق جزيرة كومورو، ويتميز بالرمال الناعمة والمياه الفيروزيةويمكنك الاستجمام على شاطئ البحر

شاطئ بوني
يقع في الساحل الشرقي لجزر كومورو ويتميز بالهدوء وهو من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والأمواج الهادئة، ويشتهر بالأنشطة الترفيهية ومنها كرة الطائرة الشاطئية.

منتجعات لشهر العسل في جزر القمر
منتجع جاردن أوف بيس:
من المنتجعات الرائعة في جزر القمر التي تناسب المتزوجين حيثا حيث أنه يتسم بالهدوء والاسترخاء ويقدم خدمة مميزة للنزلاء، ويوجد به حديقة يمكنك القيام بالشواء فيها، كما أن المنتجع قريب جدا من الأسواق التجارية.

منتجع أوكينيز:
يقع في مدينة موتسامودو وهو من المنتجعات الأنيقة، وغرف النوم به مزودة بأفضل التجهيزات ويوفر وسائل الراحة وتقديم أفضل خدمة للمقيمين به.

منتجع لو كاليبتوس:

يقع وسط الحدائق الخضراء الشاسعة التي تقع في مدينة موروني، ويقدم خدمة فندقية عالية الجودة ما يجعله الاختيار الأفضل للعروسين لقضاء شهر العسل حيث يتسم بالهدوء .

مواسم السياحة في جزر القمر

تكلفة السياحة: عند الذهاب إلى جزر القمر يجب الحصول على تأشيرة للدخول وتشمل إقامة لمدة 45 يوم وتكلفتها ما بين 30 إلى 50 دولارا ، كما تتراوح أسعار الفنادق ما بين 40 إلى 170 دولارا في الليلة الواحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسباب تدفعك لزيارة منطقة "هالكيديكي" اليونانية

اليونان تستأنف العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here