سورياعربي ودولي

سوريا تسمح بعودة “عم الأسد” بعد 3 عقود في أوروبا

المصدر

سوريا تسمح بعودة عم الأسد بعد 3 عقود في أوروبا

سمحت السلطات السورية بعودة رفعت الأسد، عم الرئيس بشار الأسد، إلى دمشق بعد 30 عاما قضاها في أوروبا.وبحسب صحيفة الوطن السورية، فإن رفعت الأسد عاد إلى دمشق للحيلولة دون سجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي ومصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضاً.

وقالت الصحيفة السورية: "الرئيس بشار الأسد ترفع عن كل ما فعله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى البلاد مثله مثل أي مواطن آخر لكن بضوابط صارمة".لكن اتفاق عودة رفعت الأسد يتضمن ابتعاده عن أي دور سياسي أو اجتماعي في سوريا.

وفي التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي، قضت محكمة فرنسية، بسجن رفعت الأسد، 4 سنوات في قضية فساد.وكانت المحكمة الفرنسية بدأت في مايو/أيار الماضي، جلسات نظر استئناف قدمه الأسد "83 عاما" على حكم أولي صادر ضده في القضية.

وتغيب الأسد عن جلسات نظر الاستئناف منذ بدايتها لـ"أسباب صحية"، لكن محكمة الاستئناف أيدت الحكم الأولي في النهاية.ورفعت الأسد متهم بأنه قام عن طريق الاحتيال بتكوين أصول عقارية في فرنسا بقيمة 90 مليون يورو، وهو ما ينفيه.

وحسب وكالة "فرانس برس"، حكمت محكمة باريسية في 17 يونيو/حزيران 2020، في حكم أولي قابل للطعن، على الشقيق الأصغر للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد بالسجن 4 سنوات بعد إدانته بتبييض أموال واختلاس مال عام في سوريا.

قد يهمك ايضا:

الأسد يستقبل عبد اللهيان ويبحث معه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الرئيس السوري يتقبل أوراق اعتماد سفيرين جديدين

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here