تكنلوجيا

تصاميم جديدة لساعات ذكية «صحية» من «فيتبت»

المصدر

تصاميم جديدة لساعات ذكية «صحية» من «فيتبت»

تقيس الحرارة وترصد أعراض التوتر الثلاثاء – 18 صفر 1442 هـ – 06 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15288] ساعة «سينس» الجديدة واشنطن: دالفين براون

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، كشفت شركة «فيتبت» النقاب عن ساعة ذكية جديدة قادرة على تنبيه مرتديها عند شعوره بالتوتر أو ارتفاع درجة حرارته.
وأعلنت الشركة نهاية الشهر الماضي عن مجموعتها الجديدة التي تضم ثلاثة أجهزة صحية قابلة للارتداء مصممة جميعها بأطرافٍ منحنية لا طالما اشتهرت بها هذه العلامة التجارية.
– تصميم مبتكر
تتصدر المجموعة ساعة ذكية أُسميت «سينس» بتصميمها المبتكر وأجهزة استشعارها المدمجة التي تساعد المرتدي على فهم ما يحصل في جسمه.
> تضم «سينس» Fitbit Sense جهاز استشعار لقراءة مقدار التعرق يقوم برصد «التغيرات الكهربائية الصغيرة» وتنبيه المرتدي إلى شكل استجابة جسمه للتوتر. وتدعي الشركة أنه إذا شعر مستخدم الساعة بتعرق في راحة يده نتيجة حالة من القلق أو التوتر، تستطيع الساعة الجديدة متابعة هذه الحالة.
وصرح جايمس بارك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«فيتبت» أن «مهمة الشركة التي تقضي بتحسين صحة الناس حول العالم لم تكن يومًا بالأهمية التي هي عليها اليوم. فقد أظهرت لنا جائحة الكورونا مدى أهمية الاهتمام بصحتينا النفسية والجسدية».
وتضم الساعة الجديدة (395 دولارا) أيضًا تقنيتين متقدمتين لقياس معدل نبض القلب، والتنفس، بالإضافة إلى جهاز الاستشعار لدرجة حرارة الجلد لقياس حرارة الجسد. وتدعي «فيتبت» أن الاختبارات الأولى التي أجريت على الساعة شهدت تغيرات مرتبطة بالقياسات بالتزامن مع ظهور أعراض «كوفيد-19»، وحتى في بعض الحالات قبل ذلك».
من جهته، قال إريك فريدمان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لقسم التقنية في الشركة إن «الأجهزة القابلة للارتداء قد تكون قادرة على لعب دور هام في الرصد المبكر للأمراض المعدية من خلال أداء دور جهاز الإنذار الخاص بجسدنا، الأمر الذي يشكل عاملًا فاعلًا في إبطاء انتشار المرض وفهم تطوره بشكل أفضل».
وكشفت «فيتبت» أنها تعاونت مع باحثين من جامعة ستانفورد ومعهد «سكريبس للأبحاث» وجامعة «منغز كوبيدج» في لندن لمعرفة وتحديد ما إذا كانت الأجهزة القابلة للارتداء قادرة على رصد العوارض المحتملة لفيروس كورونا.
تدوم بطارية «سينس» لأكثر من ست ساعات حتى مع تشغيلها المفترض طوال الليل لتنفذ مهمتها بالمراقبة على أكمل وجه.
– ساعات ذكية أخرى
وإلى جانب «سينس»، كشفت «فيتبت» عن إضافتين جديدتين على مجموعتي الساعات الذكية «فيرسا» و«إنسباير».
> «فيتبت فيرسا 3». تأتي ساعة «فيتبت فيرسا 3» Fitbit Versa 3
مع جهاز GPS مدمج للتعقب وتقنية لقراءة النبض ومكبر صوت مدمج لتلقي الاتصالات من المعصم. وأضافت «فيتبت» على «فيرسا» خاصية استخدام مساعد غوغل الافتراضي وأليكسا من أمازون، ليتمكن المرتدي من التواصل مع ساعته الذكية بالطريقة نفسها التي يتواصل بها مع هاتفه.
يبدأ سعر «فيرسا 3» من 229.95 دولار وهي متوفرة باللون الأسود مع الفضي، والزهري مع الذهبي الهادئ، والكحلي مع الزهري الهادئ.
> "فيتبت انسباير 2». وتضمنت المنتجات الجديدة التي أطلقتها الشركة أخيرًا أيضًا نسخة محدثة من ساعتها الأكثر شعبية المصممة لاحتساب عدد الخطوات. تضيف «فيتبت انسباير 2» Fitbit Inspire 2 ميزات تعقب جديدة وتتميز بأطول خدمة بطارية تدوم لحوالي 10 أيام، أي أكثر من أي ساعة «فيتبت» أخرى.
تضم «انسباير 2» أيضًا تقنية تعقب GPS تزودكم بقياسات للمسارات والمسافات التي تقطعونها أثناء ممارسة الجري في الوقت الحقيقي دون الاضطرار إلى حمل هاتفكم. كما أنها تقدم لكم أكثر من 20 وضعا للتمارين الرياضية وهي متوفرة ابتداءً من 99.95 دولار بالأسود والأبيض والزهري الصحراوي.
وتجدر الإشارة إلى أن الساعات الذكية الثلاث الجديدة متوفرة اليوم للطلب المسبق عبر موقع الشركة الإلكتروني.
– «يو.إس.إي. توداي»
خدمة «تريبيون ميديا»

أميركا Technology الصحة

أخبار ذات صلة

اتفاقات سعودية ـ عالمية في الذكاء الاصطناعي اتفاقات سعودية ـ عالمية في الذكاء الاصطناعي الرياض وجهة عالمية في فعاليات الذكاء الاصطناعي الرياض وجهة عالمية في فعاليات الذكاء الاصطناعي إحياء عفن قاد لاكتشاف البنسلين بعد 92 عاماً على رصده إحياء عفن قاد لاكتشاف البنسلين بعد 92 عاماً على رصده سنغافورة أول دولة تستخدم تقنية التحقق من الوجه العام المقبل جهاز جديد يساعد مرضى «التصلب الضموري» على التواصل «الديباكين» يزيد 5 مرات خطر الإصابة باضطرابات في نمو الأطفال كوريا الشمالية تحذّر: الغبار الأصفر القادم من الصين قد يحمل «كورونا» طفل يؤلف كتاباً لمساعدة زملائه على محاربة القلق الناجم عن «كورونا» بلازما المتعافين لعلاج «كورونا»: تجربة جديدة ونتائج «مخيبة للآمال» للمرة الأولى… أوروبا تسجل أكثر من 200 ألف إصابة يومية بـ«كورونا» صدمات كهربائية على اللسان لعلاج طنين الأذن البلوغ المبكر وخطر الإيذاء الذاتي

عن مصدر الخبر

المصدر

الشرق الأوسط

Ads Here