الإماراتتكنلوجيا

“الياه سات” الإماراتية تختار صاروخ “فالكون 9” لإطلاق قمر اصطناعي

المصدر

الياه سات الإماراتية تختار صاروخ فالكون 9 لإطلاق قمر اصطناعي

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار المالكة لشركة الياه للاتصالات الفضائية الإماراتية "الياه سات" عن الصاروخ الذي سيحمل القمر الاصطناعي الجديد.
وكتبت مبادلة على موقع تويتر إن الياه سات الإماراتية اختارت صاروخ "فالكون 9" التابع لشركة سبيس إكس لإطلاق قمرها الاصطناعي الجديد من الجيل القادم "الثريا 4-إن.جي.إس". وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار دورها الحيوي في مسيرة النمو والتقدم وتطوير صناعة الفضاء في دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة.

وأوضحت أن إطلاق القمر الاصطناعي الجديد سيساهم في ترسيخ مكانة الياه سات كشركة عالمية رائدة في قطاع الاتصالات الفضائية، وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وتعزيز صناعة الفضاء المتنامية في دولة الإمارات. وبررت اختيار الصاروخ "فالكون 9" لإطلاق القمر الاصطناعي الجديد بموثوقيته العالية وقدراته المتطورة، فضلا عن مطابقته لمعايير الياه سات للجودة والأداء.

وأوضحت أن القمر الاصطناعي الجديد يتضمن هوائيا يبلغ طوله 12 مترا لتوفير خدمة اتصالات فائقة الجودة في مناطق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما يعمل بنظام الدفع الكهربائي بالكامل، وتتجاوز فترة خدمته 15 عاما.

قد يهمك ايضا

إطلاق قمر مراقبة الأرض الاصطناعي "سينتينل 6" إلى الفضاء

إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي "عين الصقر 2" إلى الفضاء مِن محطة فرنسية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here