عربي ودولي

الرئيس العراقي يؤكّد على أهمية مواصلة التعاون الدولي لمكافحة التطرّف

المصدر

الرئيس العراقي يؤكّد على أهمية مواصلة التعاون الدولي لمكافحة التطرّف

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، الخميس، على ضرورة مواصلة التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب وتخفيف التوترات في المنطقة.نفذت القوات العراقية عملية نوعية شارك بها طيران الجيش بإنزال لضبط مواد خطيرة تهدد المجمع العراقي في محافظة ميسان أقصى جنوب البلاد، العراق 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020وذكرت وسائل إعلام عراقية، ظهر الخميس، عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، المستشار في وزارة الدفاع البريطانية السير جون لوريمر، والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي".

وتناول اللقاء العلاقات التي تجمع البلدين وأهمية العمل على تعزيزها على الصعد كافة، والتعاون في المجالات العسكرية والأمنية في تدريب وتأهيل وتسليح قوات الأمن العراقية، والتعاون في مواجهة الإرهاب.

وقال برهم صالح: "إن الحرب على الإرهاب لا تزال قائمة، ونواصل التكاتف الدولي لاستمرار الحرب على التنظيمات الإرهابية باعتبارها خطرا عابرا للحدود يهدد الجميع".

وأشار الرئيس العراقي إلى أن "قوات الأمن العراقية بمختلف مسمياتها تمكنت من هزيمة داعش، ولكن بعض الخلايا تسعى بين الحين والآخر إلى تهديد أمن واستقرار المواطنين في عدد من البلدات".

وشدد على "ضرورة العمل على تعزيز فرص التنمية والازدهار عبر التنسيق والعمل المشترك وأن يكون العراق محوراً في تعزيز الأمن والاستقرار، واحترام سيادته وأرضه، ورفض أن يكون بلاده ساحة لتصفية الحسابات".

قد يهمك ايضا:

إشارات إيجابية من بغداد تكسر جمود العلاقة مع أربيل

الرئيس العراقي يؤكد إن الحرب على الإرهاب لا تزال مستمرة

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here