اقتصادمصر

الرئيس السيسي يؤكد أن تنفيذ مشاريع الموانئ يتم بإمكانيات مصرية وميكنة كاملة للجمارك في 2022

المصدر

الرئيس السيسي يؤكد أن تنفيذ مشاريع الموانئ يتم بإمكانيات مصرية وميكنة كاملة للجمارك في 2022

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا ننفذ مشاريع الموانئ المصرية بأنفسنا.. و"إحنا بنعمل حاجتنا بفلوسنا". وأوضح أننا ننفذ المشروعات حاليا من خلال إمكانات الدولة وتمويلها ونرحب بالمستثمرين.وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تقصر المشوار أمام استقبال المستثمرين والمشغلين الأجانب للعمل بالموانئ المصرية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم تعويضات جيدة للمواطنين الذين سيتم إخلاء منازلهم لإنشاء الظهير الخلفي لميناء الإسكندرية. وقال الرئيس السيسي، إن خطة إزالة هذه المنازل جاءت جزءًا من خطة تأمين الميناء؛ الأمر الذي وجب فيه إخلائها.وأوضح أننا ننفذ المشروعات حاليا من خلال إمكانات الدولة وتمويلها ونرحب بالمستثمرين.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تقصر المشوار أمام استقبال المستثمرين والمشغلين الأجانب للعمل بالموانئ المصرية. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تستهدف امتلاك مقومات اقتصادية حقيقية والاستفادة من موقعها الجغرافي. وأوضح، أن الدولة تتدخل الآن لحل جميع المشكلات المتعلقة بإقامة المشروعات الكبرى وتوسيعها وتطويرها مثل نزع الملكية وتعويض المواطنين، وهو الأمر الذي ينهي أي مشروع في مدى زمني محدد له مع تقليل التكلفة، وهو عكس ما كانت تقوم به الدولة في السابق، وعلى مدى سنين طويلة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن ميناء العين السخنة لم يشهد على مدار 25 عاما سوى تطوير حوض واحد فقط، ولكن بجهود وتمويل من الدولة تم إنهاؤه، ما يقصر الطريق على المستثمرين ويتيح لنا المفاضلة بين العروض. وتابع الرئيس السيسي، قائلا إن الدولة اتخذت عام 2005 قرارا بالحفاظ على عدم زيادة الدين العام، لكن النتائج كانت سلبية في ظل زيادة النمو السكاني وزيادة حجم الطلب على التشغيل والحاجة إلى المحافظة على مكانة مصر الإقليمية.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك ميكنة كاملة لقطاعي الضرائب والجمارك بحلول مارس 2022. جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، ميناء الإسكندرية البحري، حيث يطلع على عملية التطوير في مرافقه، بخاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

قد يهمك ايضا

الرئيس السيسي يعلن طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة قريباً ويتحدث عن قيمة أصولها

رئيس الوزراء المصري يكشف أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي تكلفة تطوير العشوائيات في مصر

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here