عربي ودولي

ارتفاع إصابات انهيار كنيس يهودي قرب القدس لـ 219 شخصاً

المصدر

ارتفاع إصابات انهيار كنيس يهودي قرب القدس لـ 219 شخصاً

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 219 شخصا جراء انهيار مدرج في كنيس بمدينة جفعات زئيف قرب القدس، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى، منهم 15 شخصا في حالة حرجة.

في وقت سابق ، ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن 167 مصابا بهذا الحادث دخلوا المستشفى.
وانهار مدرج داخل كنيس يهودي بمستوطنة جفعات زئيف الواقعة غرب القدس، أمس الأحد، وأسفر الحادث عن وفاة شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر 12 عاما، وإصابة العشرات.
من جهته قال ممثل رسمي للشرطة الإسرائيلية لوكالة "تاس" الروسية، إن الحادث لا علاقة له بأحداث الأيام الأخيرة في البلاد.
وبدأت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في أسباب الحادث المأساوي.

وتداول مغردون إسرائيليون مقاطع فيديو تظهر عددا كبيرا من سيارات الإسعاف وهي بصدد إجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات. — כאן חדשות (@kann_news)

اتصالات دبلوماسية

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قال، أمس الأحد: إن هناك اتصالات دبلوماسية مكثفة جارية حاليا لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.

واجتمع الملك الأردني برئيس مجلس النواب ورؤساء عدد من لجان المجلس، وأكد أنه "لا توجد دولة تدعم وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني أكثر من الأردن"، مضيفا "نحن كأردنيين لن نغير موقفنا أبدا".

وكان الملك قد حذر في الأيام الماضية من تداعيات الحملة العسكرية الإسرائيلية وقال إنها تعرض المنطقة لخطر كبير من عدم الاستقرار.

ويتواصل التصعيد العسكري الإسرائيلي مخلفا خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل.

النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري أعلن أن التصعيد الأخير للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي بدأ مما وصفه بأنه عملية تهجير ممنهجة جرت في حي الشيخ جراح بالقدس.

وتابع شكري إن الممارسات الإسرائيلية المعادية للفلسطينيين لم تقتصر على عمليات التهجير القسرية وتوسيع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة بالضفة العربية والقدس الشرقية، بل وصلت إلى حد "انتهاك حرمة شهر رمضان الكريم"، في إشارته إلى الأحداث في المسجد الأقصى وحوله.

قد يهمك ايضا:

عاهل الأردن يعرب عن ثقته في مستقبل أفضل للعلاقات بين المملكة وحلف شمال الأطلسي

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يوجه بالإفراج عن 16 متهما في "قضية الفتنة"

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here